منتدى شباب الاوراس
السلام عليكم اهلا بك زائرنا الكريم المنتدى نور بوجودك

ويسر اسرت منتدى شباب الاوراس انضمامك اليها

منتدى شباب الاوراس

فضاء لالشباب تواصل وافادة واستفادة
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فوزي شاوشي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
chouchou
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 181
تاريخ التسجيل : 14/09/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: فوزي شاوشي   الجمعة نوفمبر 20, 2009 9:52 pm

الحارس الجزائري فوزي شاوشي: على المصريين أن ينسوا التسجيل في شباكي..!!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لعبت الأقدار لعبتها مع الجزائر وحرمتها من الحارس الأساسي الوناس قاواوي في أهم مباراة في تاريخها أمام مصر في اللقاء الفاصل يوم الأربعاء المقبل في استاد المريخ بالسودان.

ووجد الحارس الجزائري فوزي شاوشي نفسه أساسياً فجأة في منتخب الخضر ليدافع عن ألوانه في أهم مباراة للجزائر في تصفيات كأس العالم، ليخوض الحارس البديل أول مباراة رسمية له مع منتخب الجزائر .

وفي تصريحاته عقب لقاء مصر الأخير وتأكد مشاركته بدلاً لقاواوي الموقوف لإنذارين أكد شاوشي في تصريحات قصيرة لصحيفة " الهداف" الجزائرية:"أنا حاضر وجاهز مائة بالمائة لمباراتي الرسمية الأولى مع منتخب الخضر أمام مصر، لست خائفاً من شئ لأنني أعرف إمكانياتي جيداً،وسبق لي أن لعبت في الخرطوم مع سبيبة القبائل ضد المريخ في الملعب الذي سيحتضن اللقاء الفاصل، وأقول للمصريين من الآن :" انسوا التسجيل في مرماي..فأنا مستعد لهذه المسئولية..وسأستغل الفرصة لكي أعوض زميلي قاواوي الذي أدى ما عليه".
وقد فعلها حقا وترك شباكه نضيفة امام المنتخب المصري
والحمد لله

_________________
ليس عضيما ان تصنع 100 صديق في عام ولكن العضيم ان تصنع صديقا لالف عام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://شباب الاوراس.ahlamontada.net
chouchou
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 181
تاريخ التسجيل : 14/09/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: فوزي شاوشي   الجمعة نوفمبر 20, 2009 10:06 pm

أثبت أنه من طينة الحرّاس الكبار وصانع جسر العبور إلى المونديال
شاوشي يدخل التاريخ الكروي دوليا من بابه الواسع



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
دخل الحارس فوزي شاوشي التاريخ الكروي دوليا من بابه الواسع بتألقه الكبير في المباراة الفاصلة التي جمعت منتخب بلاده بنظيره المصري، من خلال مساهمته بقسط كبير في عودة ''الخضر'' إلى المونديال بعد 24 سنة من الغياب. فكان بطلا بمعنى الكلمة وأبكى 80 مليون مصري كانوا يتأهبون للخروج لبدء الأفراح انطلاقا من الخرطوم.
رغم قلة تجربته دوليا، باعتباره خاض المباراة الرابعة مع المنتخب الوطني التي كانت الأولى رسميا. ورغم تخوّف أنصار الملايين من الجزائريين من مشاركته في هذه المواجهة نظرا لقلة تجربته وكذا حجم المباراة والمسؤولية الكبيرة التي كانت تنتظره في حال عدم تألقه، إلى درجة أنه حبس أنفاس الجزائريين قبل المباراة، فإن ابن برج منايل ''ولاية بومرداس'' أثبت مرة أخرى أنه حارس من طينة الكبار في أول لقطة ساخنة مع بداية المباراة حين تصدى لرأسية عماد متعب، وهي اللقطة التي خفّفت عنه عناء ضغط المباراة وأعطته ثقة أكبر في نفسه وفي إمكاناته. وبالمقابل أدخلت الشك في نفس المدرب المصري حسن شحاتة الذي كان يراهن على نقص تجربة شاوشي لتحقيق الفوز، باعتباره كان يقول دوما أن نقطة ضعف المنتخب الجزائري تكمن في منصب حارس المرمى، موجها انتقاده للحارس الأساسي الوناس فواوي، ليخلص ضمنيا إلى نتيجة مفادها أن الحارس الثاني لا يمكنه أن يكون أفضل من الأول، ليفاجأ في النهاية بأداء جيد للحارس شاوشي الذي تصدى لعدة فرص حقيقية للتسجيل. لقد أخطأ ''المعلّم '' شحاتة في تقديراته لأن الجزائر أصبحت تملك حارسين كبيرين سيكون لهما شأن كبير سواء في نهائيات كأس أمم إفريقيا بأنغولا في جانفي المقبل أو في نهائيات كأس العالم في جوان المقبل بجنوب إفريقيا. أما العارفون بخبايا الكرة المستديرة في بلادنا، فقد كانوا لا يخشون على الحارس شاوشي ومستواه الفني، اقتناعا منهم أن إمكاناته ترشحه ليكون له شأن كبير في المستقبل، وإنما مزاجه المتقلّب الذي غالبا ما كان يفقده تركيزه عندما يستفزه المنافس. وما دام الجميع يعرف جيدا استفزازات اللاعبين والمناصرين المصريين، فقد كانوا يخشون عدم تحكمه في أعصابه، وبالتالي يخرج من المباراة ، غير أن العمل البسيكولوجي الذي قام به الطاقم الفني، سواء كان سعدان أو مساعده جلول أو مدرب الحراس بلحاجي لدعوته إلى التحلي بالاحترافية، فكان بمثابة التلميذ النجيب الذي يحفظ جيدا الدروس، مما أهّله ليكون أحد صانعي جسر العبور إلى جنوب إفريقيا.

_________________
ليس عضيما ان تصنع 100 صديق في عام ولكن العضيم ان تصنع صديقا لالف عام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://شباب الاوراس.ahlamontada.net
chouchou
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 181
تاريخ التسجيل : 14/09/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: فوزي شاوشي   الجمعة نوفمبر 20, 2009 10:12 pm











[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

''انتظروني في المونديال''




اعتبر الحارس فوزي شاوشي بأنه بدّد كل الشكوك التي كانت تحوم حول إمكانية ارتكابه لخطأ أمام المنتخب المصري حين عوّض الونّاس فاواوي، حيث صرّح بأن ردّه كان فوق الميدان، حين أثبت بأنه حارس محترف بكل المقاييس.
الجزائر في المونديال بعد مباراة فاصلة شاركت فيها بامتياز.. ما هو تعليقك؟
- فرحتي لا توصف، لأنني كنت محظوظا بخوض مباراة تاريخية سمحت لنا بالتأهل إلى المونديال وعلى حساب المنتخب المصري، وهذا أقل شيء نقدمه لأنصارنا وبالأخص الذين تنقلوا إلى السودان لمناصرتنا.
كانت أمامك مسؤولية كبيرة عندما عوّضت زميلك فاواوي. هل شعرت بالضغط؟
- أبدا، لم ولن أعيش الضغط ولا أؤمن به، فهذا طبعي وأريد دائما تقديم الأحسن والحفاظ على نظافة شباكي. ولم أجد مشكلا في هذا اللقاء ودخلت بسرعة فيه. وتواجد العدد الغفير من أنصارنا في الملعب منحني شحنة إضافية وشعرت كأنني في أحد ملاعب الجزائر.
لاحظنا عليك الهدوء والرزانة في اللقاء ووفّقت في كل تدخلاتك، ما جعل المصريين يعترفون بقوتك والجزائريون يشيدون بدورك الكبير في التأهل؟
- هذا اعتراف سيزيدني فخرا ويحفزني على بذل مجهود أكبر مستقبلا، سيما وأنني في بداية مشواري مع المنتخب الأول، وتنتظرنا مواعيد هامة مستقبلا.. وصراحة، لم أفقد أعصابي وبقيت مركزا على المباراة منذ مغادرتنا الجزائر، وانتظرت الفرصة التي أحرس فيها مرمى المنتخب الوطني. وهذه المباراة كانت بمثابة الرد على كل من شكّك في إمكانيات شاوشي وقلّل من شأني.
هل من توضيح؟
- المصريون اعتبروا الحارس الثاني لـ''الخضر'' ضعيفا لأنهم يقلّلون من شأن زميلي الوناس فاواوي ويعتبرون الحارس الاحتياطي أضعف بكثير من الحارس الأول. وحتى في الجزائر تعرّضت إلى حملة لإبعادي من المنتخب، وقالوا عني إنني حارس متهوّر وسريع الانفعال وسهل إفقاده التركيز، ولهذا قلت لك بأن هذه المباراة هي رد على كل من شكك في إمكانياتي وقدرتي على حراسة مرمى المنتخب الوطني.
كنت تستفز لاعبي مصر، فماذا كنت تقول لزيدان وعمرو زكي ومتعب؟
- لم أتكلم معهم مباشرة، لكني قمت باستفزازهم بالإشارات، قصد التأثير على تركيزهم، وكنت أحدّق فيهم بطريقة استفزازية. كما حاولت الاحتفاظ بالكرة لأكبر قدر ممكن من الوقت لامتصاص حرارة المصريين ولم أؤمن إلا بالتأهل لأننا كنا الأقوى والأحسن.
لكنكم تحملتم عبء المباراة خلال الشوط الثاني خاصة مع اقتراب نهاية المباراة؟
- الأمر طبيعي لفريق أراد أن يلعب كامل أوراقه الهجومية من أجل تعديل النتيجة، والهدف الذي سجّلناه جاء في وقت جد مناسب حطّم كثيرا معنويات المصريين وأخلط أوراقهم. المهم أننا أظهرنا استماتة كبيرة وحاربنا على أرضية الميدان من أجل التأهل، وأغلقت رفقة زملائي كامل المنافذ المؤدية للشباك أمام الحملات المصرية. وكل شيء كان يوحي منذ البداية أننا سنتأهل إلى المونديال.
كيف ذلك؟
- دخلنا المباراة وكأننا 22 لاعبا فوق الميدان، حيث أعطتنا أحداث مباراة الإياب في القاهرة شحنة كبيرة، وعزمنا نحن اللاعبين على التضحية من أجل كل قطرة دم جزائرية سالت بسبب المصريين في القاهرة، لأن دم الجزائري غال جدا.. فكنا في الموعد ولم نخيّب شعبنا ورئيسنا الذين قدّموا كل شيء من أجل قتل غرور ''الفراعنة'' في ملعب المريخ. فقد شارك عدد من اللاّعبين وهم مصابون وآخرون سالت دماؤهم فوق الميدان.
هل ترى بأنك ضمنت مكانة أساسية؟
- بكل تواضع، أرى أنني أستحق مكانة أساسية في المنتخب الوطني، وانتظروني في المونديال وكأس أمم إفريقيا. لكن أريد القول أيضا أن الوناس فاواوي حارس كبير وقد ساعدني كثيرا خلال التصفيات وقدّم لي النصائح على غرار الحارس نسيم أوسرير.
لمن تهدي التأهّل؟
- إلى الشعب الجزائري وكل أنصارنا وإلى سكان برج منايل بدرجة خاصة.

_________________
ليس عضيما ان تصنع 100 صديق في عام ولكن العضيم ان تصنع صديقا لالف عام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://شباب الاوراس.ahlamontada.net
 
فوزي شاوشي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب الاوراس  :: الملعب الرياضي :: اخبار الرياضة-
انتقل الى: